الأيام نيوز/

نظَّم مركز القرآن في العتبة العلوية استراحات قرآنية لتعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة المباركة وقصار السور للزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (ع) في ذكرى رحيل النبي(ص).

وشملت هذه الاستراحات القرآنية تعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة المباركة وقصار السور للزائرين الوافدين إلى مرقد أمير المؤمنين (ع) في ذكرى رحيل النبي(ص) ابتداءً من اليوم السابع والعشرين من شهر صفر وعلى مدى يومين متتاليين.

وقال رئيس مركز القرآن الكريم الدكتور أحمد النجفي: “اعتادت كوادر مركز القرآن الكريم على استنفار طاقاتها وبذل قصارى جهدها لاغتنام الزيارات المليونية للمعصومين (عليهم السلام) ومنها الزيارة الخاصة في ذكرى رحيل النبي الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم)، من خلال استثمار كثافة الزائرين في صحن الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) لتعزيته برحيل رسول الإنسانية وذلك بنصب الاستراحات القرآنية داخل الصحن العلوي المطهر وفي استراحة الكرار عمود ٩٩ والذي يستمر لمدة يومين”.

وأضاف النجفي: ” إن الاستراحات بلغ عددها (٧) استراحات قرآنية،استراحتين نسوية و (٥) استراحات رجالية توزعت في موكب العتبة العلوية المقدسة عمود (٩٩) من جهة الجنوب واستراحة في باب القبلة واستراحة في باب الشيخ الطوسي واستراحة قرب جامع الجواهري، بالإضافة إلى استراحة قرآنية في رواق أبي طالب (عليه السلام)”.

يذكر أن مركز القرآن الكريم في العتبة العلوية المقدسة مستمرة للعام التاسع على التوالي في اغتنام الزيارات الكبيرة لإقامة مشروع تعليم القراءة الصحيحة لسورة الفاتحة المباركة للزائرين الكرام بالإضافة إلى البرامج الثقافية والتعليمية.

 

 

Leave a reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

You may also like

More in:محليات